• Home
  • الاخبار
  • رابطة المريخ بقطر واللجنة القانونية يكشفان نتائج جلسات تنقيح النظام الاساسي

رابطة المريخ بقطر واللجنة القانونية يكشفان نتائج جلسات تنقيح النظام الاساسي

أقامت رابطة المريخ بدولة قطر بالتعاون مع اللجنة القانونية لنادي المريخ مؤتمرًا صحافيًا كشفت فيه الكثير عن التعديلات التي تمّت بشأن مسودّة النظام الأساسي.
وضمت اللجنة القانونية كلاً من علي البلولة، المحامي، إبراهيم فتح الرحمن، المحامي مجدي السليابي، المستشار عمر الخريسي، المستشار عبد المنعم الخير ( شنداوي).
وقال المحامي علي البلولة عضو اللجنة القانونية لنادي المريخ إنّهم بذلوا جهدًا مقدّر وضخم لإعداد مشروع النظام الأساسي للمريخ، لافتًا إلى أنّ التكليف لهم تمّ قبل عام بشأن النظام الأساسي.
وتابع”اصطحبنا في عملنا كلّ المبادرات والأطروحات التي قدّمت، ولقد عملنا في الورشة الأخيرة التي أقامتها رابطة المريخ بقطر على استصطحاب مبادرة لجنة المريخ أولًا”.
وأوضح البلولة في حديثه خلال المؤتمر الصحفي أمس أنّ كلّ التعديلات التي قدّمت وجدت استجابة منهم وتمّ الدخول في اجتماعات طويلة وشرح مستفيض وصولا إلى رؤية متكاملة بشأن مسودّة متفق عليها تجد القبول والإجماع من الجمعية العمومية.
وأضاف” نعتقد أنّه لا مخرج للمريخ إلّا بإجازة النظام الأساسي”.
وقال البلولة إنّ اللجنة القانونية جهة استشارية تقوم بجهدٍ وتقدّم الإضافة غير أنّ قراراتها ليست ملزّمة لمجلس الإدارة.
وأردف” نحن في اللجنة القانونية عقدنا أكثر من خمسة اجتماعات، وجلسنا لأكثر من36 ساعة متواصلة من أجلّ تنقيح مسودّة النظام الأساسي، وعملنا على اصطحاب التعديلات وصولاً إلى نظام أساسي نموذجي”.
وأكّد البلولة أنّ المجلس كان من المفترض أنّ يكوّن لجنة للانتخابات وأخرى للطعون، مشيرًا إلى أنّ قرار الاتحاد العام لكرة القدم بالتعليق وتطبيق المادة”83″ صحيح ويخرج النادي من المأذق الحالي.
وفي ذات السياق، قال عبد المنعم الخير إنّ النظام الأساسي المقترح متجدّد ويصطحب النشأة والتكوين والجوانب الاقتصادية والاستثمارية.
وتابع” كرة القدم أصبحت لعبة وإنما تجارة وينبغي التعامل وفق هذا المفهوم، كما أنّ التشريع الرياضي له أصله والنظام الاساسي له احكام وضوابط”.
وأردف” الحوكمة أصبحت شيئًا مهمًا في الإدارة والمال ولابد من وضع سياسات وأهداف”.
وأكّد عبد المنعم الخير أنّهم في رابطة المريخ بالإمارات يشجعون التوافق حول مشروع النظام الأساسي باعتبار أنّ المرحلة التي يمرّ بها النادي حاليًا مفصلية”.
وفي المقابل، أوضح مجدي السليابي أنّ اللجنة القانونية تحرّكت في كلّ الاتجاهات وعملت برأي الجميع، وحرصت على عدم إهمال أيّ مقترح.
وأشار إلى أنّ هناك مجهودات كبيرة بذلت في المرحلة السابقة من أجل إخراج نظام أساسي يكون دستورًا للنادي مستقبلاً.
وفي ذات السياق، قال الأمين المالي لرابطة المريخ بقطر عمر الخريسي إنّ مبادرتهم تأتي من أجلّ استقرار النادي، كاشفًا عن أنّهم عازمون على تهيئة الأجواء حتى يتحقق لمّ الشمل ودعم النادي.
أمّا إبراهيم فتح الرحمن وهو محامي فقد أشار إلى أنّ التعديلات التي رفضت هي التي تتعارض مع لوائح الفيفا، والاتحاد السوداني،
وأضاف” نحن مع عدم الإقصاء لا سيما وأنّنا في زمن الحرية، وأعتقد أنّ النظام الأساسي يستوعب كلّ النواقص والمطلوبات”.

Related posts

المسابقات تصدر برنامج الدورة الثانية للدرجة الوسيطة

web master

نقل مباراة المريخ وشبيبة القبائل الى ملعب 5 يوليو

web master

النيجيري ايمانويل ينتظر القرار النهائي بالاستغناء عنه من الهلال

web master

Leave a Comment