كافالي: 60 يوماً و 6 نقاط

قضى الفرنسي ميشيل كافالي حوالي شهرين مدربا لنادي الهلال، بعد التعاقد معه في مؤتمر صحفي في العاشر من ديسمبر 2015، وتم إعفاءه في الثالث عشر من فبراير عقب الفوز على أهلي شندي في الجولة الخامسة من الدوري الممتاز.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مساء الجمعة قرارا بخصم ست نقاط من رصيد نادي الهلال في بطولة الدوري الممتاز بعد عدم التزام النادي بسداد مستحقات متأخرة لميشيل كافالي تصل إلى حوالي 150 ألف دولار.

وأشرف كافالي خلال فترته مدربا للهلال على خمس مباريات في  الدوري الممتاز، حقق الانتصار في أربع منها وتعادل في واحدة.

كافالي فاز على هلال كادوقلي في افتتاح الدوري بملعب الأخير بهدفين نظيفين، قبل أن يتعادل مع هلال الأبيض في الجولة الثانية بدون أهداف، وحقق الانتصار الثاني على مريخ نيالا بهدفين سجلهما محمد أحمد بشه، وواصل انتصاراته في الجولة الرابعة على أهلي مدني بهدفين لمدثر كاريكا، وكان الانتصار الرابع على أهلي شندي بهدف من محمد أحمد بشه.

إدارة الهلال لم تكن راضية على المدرب الفرنسي منذ التعادل في ملعب الأبيض، وتعالت الأصوات بصورة واضحة عقب الفوز على أهلي شندي، حيث كان الحديث وقتها عن عدم جودة الفريق رغم الانتصار، وأن المدرب الفرنسي لن يستطيع تقديم الهلال بشكل جيد في البطولة الإفريقية مع أهلي طرابلس الذي واجه الهلال في أول مباراة افريقية في 12 مارس 2016.

13 فبراير اتخذ مجلس الهلال قرارا بإعفاء ميشيل كافالي من منصبه مدربا للفريق و الإعلان عن التعاقد مع المصري طارق العشري الذي اشرف على مباراة الهلال الإفريقية وودع بالخسارة ذهابا (0-1) والفوز إيابا  (2-1).

كافالي جمع 13 نقطة في بطولة الدوري الممتاز خلال مسيرته مع نادي الهلال، وكلف النادي 6 نقاط وسعت الفارق بين الهلال والمتصدر المريخ إلى 10 نقاط، ومنحت هلال الأبيض المركز الثاني حاليا.

سبورت249  

ذات صلة

نزار حامد يخضع لعملية جراحية والطبيب يحدد موعد عودته للملاعب

web master

الهلال والمريخ يوقعان على عقد المشاركة في البطولة العربية

web master

“سبورت249” يكشف : “فيفا” يرفض طلب الاتحاد السوداني بشأن التسجيلات ومخاطبة للمعالجة

web master

أكتب تعليق