بالمستندات: محامي كوكو اتهم المريخ بتزوير المخالصة والنادي فقد النسخة الأصلية

الخرطوم: سبورت249

اتخذ الفيفا قرارا بإلزام نادي المريخ بسداد مبلغ ٣٥ الف دولار اضافة الى ٥% غرامة تاخير لصالح لاعب التوغولي السابق دونو كوكو. بعد ان شكك المحامي التونسي الموكل في القضية من اللاعب في المخالصة التي ارسلها المريخ.
ووفقا لصحيفة الصيحة الصادرة اليوم الأحد فانه بتاريخ 11 نوفمبر 2019 رد المريخ على شكوى اللاعب التوغولي دونو كوكو بإرسال صورة من المخالصة التي وقعها النادي مع اللاعب في وقت سابق من العام 2018 والتي تفيد بأن النادي أنهى تعاقده مع دونو وسلمه مستحقاته المالية.

 

خطاب فيفا للمريخ لارسال النسخة الأصلية من المخالصة

وأرسل الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رد المريخ وصورة المخالصة لدونو كوكو ومحاميه التونسي مع إخطار لهما بمنحهما مهلة للرد في تاريخ لا يتجاوز (19 نوفمبر 2019) وإلا سيغلق الفيفا باب القضية لأن صورة المخالصة التي أرسلها المريخ تفيد بأن النادي أنهى التزاماته مع اللاعب بتاريخ (18 أغسطس 2018) وأن التوغولي حصل على مستحقاته.
وتتابع الصحيفة: قبل أن تنقضي المهلة وصل للفيفا رد دونو كوكو ووكيله لنادي المريخ ، حيث اتهم اللاعب ومحاميه التونسي المريخ بالتزوير أفادوا فيه أنهم فوجئوا برد المريخ وقالوا ان (اللاعب تسلم من النادي 800 دولار فقط وليس 8000 ألف دولار وان أن هنالك صفر (0) تم إضافته في المستند المرسل من النادي)، وان اللاعب لم ينهي عقده مع النادي وظل يحاول التواصل مع النادي لاستكمال عقده لكن النادي لم يتفاعل ولم يرد، واللاعب لم يتمكن من التوقيع لنادي جديد لأنه كان تحت تصرف المريخ وعقده مع النادي لم ينتهي).

صورة من مخالصة دونو كوكو مع المريخ

وأشار المحامي في الرد الى ان المخالصة مزورة حيث كتب” الوثيقة المقدمة من النادي غير واضحة المعالم وبها ألوان مختلفة ونحن نعترض على صحة هذه الوثيقة حيث يمكن بوضوح ملاحظة حدوث تغيير في التاريخ على بصمة اللاعب، كما أن أحرف الكتابة في الأيصال الثاني بها تغيير ونحن نعترض عليه أيضاً).
وطلب المحامي عدم التعامل مع المخالصة مع الأخذ في الاعتبار أن النادي يكرر تلك السلوكيات وضرب مثلاً بحادثة اللاعب الايفواري كواسي مارسيال مطالبا بالعودة لملف تلك القضية للتأكد من التلاعب في المخالصات والوثائق.
وطالب الفيفا نادي المريخ بإرسال المخالصة الأصلية ب”دي اتش ال” ، الا ان النادي المريخ لم يقم بإرسالها ووفقا لإفادات المدير التنفيذي للنادي مدثر خيري وسكرتير المكتب التنفيذي امير سفاري لصحيفة “الصيحة” فان المريخ فقد النسخة الأصلية من المخالصة، ولم يتم العثور عليها رغم التواصل مع المدير التنفيذي السابق منتصر الزاكي.

ذات صلة

حي الوادي يهزم الأمل بثلاثية ويحرمه من استعادة صدارة الممتاز

web master

مساعد رئيس المريخ: سنحسم مصير الزلفاني في اجتماع المجلس السبت المقبل

web master

الكاف يعلق نشاط حكم “قمة” سابق

admin.sport

أكتب تعليق