ميشو : كورونا بطاقة صفراء من الربّ

الخرطوم: سبورت249

قال الصربي ميلوتين ميشو مدرب منتخب زامبيا إنّ أزمة فايروس كورونا التي يواجهها العالم حاليًا وتسببت في توقف الحياة في غالبية البلدان هي بطاقة من صفراء من الربّ والطبيعة الأم للجميع.

واعتبر ميشو أنّ كرة القدم يمكن أنّ تستخدم في شفاء الأرواح لأنّها لن تفقد جاذبيتها وجمالها بعد زوال فايروس كورونا.

وطالب ميشو في تصريحاته لموقع “قوول” بالاستفادة من فترة الخمول الحالية للجلوس مع الذات والقيام ببعض المراجعات لما ارتكتبه البشرية وتصحيح الأخطاء.

وأضاف ” نحن بحاجة إلى إيجاد سبلٌ للخروج من هذا الوضع والتفكير داخل النفوس بأنّ نكون أفضل بكثيرٍ مما كنا عليه، كلّ من يحب الحياة يجب أنّ يحترم القواعد والتوجيهات الصحية، ليسمح بعودة سريعة للحياة”.

وقال ميشو إنّه يثق بأن كرة القدم الأفريقية ستعود قوية بعد هذا الانقطاع من حيث الأندية والمنتخبات، مبينًا أنّ الجميع جائع لكرة القدم.

وأضاف” مجتمع كرة القدم يجب أنّ يقدّم أفضل ما فيه للإنسانية، وأنّ يسهم بشكلٍ كبير في تعافي العالم من الصدمة والتعذيب جراء فايروس كورونا”

وذكر ميشو أنّ تعليق كرة القدم بسبب فايروس كورونا أثّر على تخطيطه التدريبي مع منتخب زامبيا حيث كان يستعدّ لأوّل مهامه التنافسية كمدربٍ للرصاصات النحاسية بمواجهة بوتسوانا في تصفيات أمم افريقيا ٢٠٢١، وأيضًا بطولة أمم افريقيا للمحليين في أبريل.

وقال ميشو ” التأجيل مثّل نكسةً بالنسبة لنا ولكنّ أعتقد أنّ كرة القدم ليست أهمّ من حياة البشرية”

وسبق للمدرب الصربي ميلوتين ميشو تدريب فريق الهلال السوداني في عام ٢٠١١، قبل أنّ ينتقل لتدريب منتخبي رواندا وأوغندا، ثمّ العودة للعمل في الأندية مع اورلاندو بيراتس والزمالك المصري.

ذات صلة

“سبورت249” يكشف تفاصيل اجتماع مجلس المريخ

web master

الزلفاني: لابد ان تختلف الظروف في المريخ ليحقق النجاح

web master

ابوجريشة: المال لن يكون عائقا امام رئاستي لنادي المريخ

web master

أكتب تعليق