كروجر يكشف لـ”سبورت249″ كواليس مباراة المريخ وبايرن ميونخ وحديث غوارديولا

الخرطوم:سبورت249

كشف الألماني مايكل كروجر مدرب المريخ الأسبق عن كواليس المواجهة التاريخية بين المريخ وبايرن ميونخ في الدوحة 2014.

وقال كروجر في تصريحاتٍ لـ”سبورت249″ إنّ تلك المباراة كانت مصدر فخرٍ لكلّ من ينتمي للمريخ، ومثّلت لحظاتٍ لا تنسى بالنسبة له.

وأوضح” قبل المباراة كانت نسبة كبيرة من الجماهير تتوقّع خسارة عريضة للمريخ، ربما تصل إلى 15 هدفًا أو أكثر، ولكنّ بعد المباراة تغيّرت العبارات، وأصبح الجميع يتحدّث بإعجابٍ حتى من لا يشجّع المريخ”.

وأضاف” قبل المباراة كانت ليّ جلسات عديدة مع اللاعبين، أكثر ما ركزّت عليه ضرورة أنّ يؤدوا المباراة بثقةٍ في أنفسهم وقدراتهم ومعرفة أنّ هذه المباراة تمثّل فرصةً لعكس وجهٍ مشرق عن فريق المريخ وكرة القدم في السودان لأنّ بايرن ميونيخ وقتها هو الفريق الأفضل في العالم”.

وأشار كروجر إلى أنّ النصائح الفنية التي قدّمها للاعبين قبل المواجهة كانت في التركيز على اللعب الجماعي، والقيام بأدوارٍ دفاعية جيّدة بشكلٍ جماعي وليس فردي.

وقال” لمعرفتي الكبيرة بالأندية الألمانية، كنت أعيّ تمامًا أنّ علينا تقديم مستوى دفاعي مميز وعدم الاندفاع للهجوم، حتى لا ندفع الثمن لأنّ انتقال بايرن ميونخ في العودة بالكرة سيكون أسرع من قدراتنا بكثير”.

وأضاف” في يوم المباراة نجح اللاعبون في تنفيذ المطلوب منهم بالكامل، ولعبنا بشكلٍ دفاعي مميز، وحتى أنّ استطعنا الاحتفاظ بالكرة في بعض الأوقات بمرور الوقت نال اللاعبون الثقة، كما أنّنا تخطينا ما كنّا نرغب فيه وصنعنا بعض الفرص في المباراة ولم نوفق في التسجيل”

وذكر الألماني أنّه تفاجأ قبل المباراة بأنّ بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ -وقتها- يعرف معلوماتٍ جيدة عنه والمريخ.

وقال” دار حديث بيني وغوارديولا قبل انطلاقة المباراة، وكشف لي فيه عن أنّه يعرف أنّني عملت لثلاث فتراتٍ مختلفة في المريخ وحصلت على الدوري معه مرتين، وحقيقة كان الأمر مفاجئ ليّ أنّه اهتم بتفاصيل حول الفريق”.

وتابع” حتى بعد المباراة حرص غوارديولا على تقديم التهنئة لي، وذكر أنّ المريخ قدم مستوى مميز، وأنّ أكثر ما أثار إعجابه العمل الدفاعي للفريق”.

وقال كروجر إنّ ردود الأفعال حول تلك المباراة في ألمانيا كانت رائعة وأضاف” في ألمانيا بايرن ميونخ صاحب شعبية كبيرة، والجميع يرغب في متابعة مبارياته حتى وأنّ كانت ودية، حظيت مواجهة المريخ وبايرن ميونخ بمتابعةٍ كبيرة، وتحدّث المحللون عنها في القنوات الألمانية بشكلٍ جيّد عن فريق المريخ، لأنّه بالفعل قدّم مباراة جيدة”.

ورفض كروجر تسمية النجم الأوّل في المباراة وقال” سأكون ظالمًا إنّ قلت إنّ لاعب معين كان الأفضل، الشئ المميز أنّ المريخ لعب بجماعية، والكلّ كان حريصًا على تقديم أفضل ماعنده، الجميع كانوا نجومًا”.

وخسر المريخ مواجهة بايرن ميونخ بهدفين دون مقابل في التاسع من يناير 2014 على ملعب نادي السد القطري.

ذات صلة

التحقيق في سفر الغربال يطال اعضاء مجلس المريخ وتكذيب الوكيل

web master

الهلال يتجه لزنزبار بـ18لاعباً و”سبورت 249″ ينشر القائمة

web master

بيراميدز يعلن ضم أحمد فتحي

web master

أكتب تعليق