اشترط لاستئناف الموسم.. لاعب “دوري ممتاز” يتطوّع سائقًا لـ”الكوادر الطبية”

الخرطوم: سبورت249

أكمل لاعب فريق أهلي عطبرة كباشي مصطفى شهرين وعشرة أيام من العمل سائقًا في شركة المواصلات العامة لترحيل الكوادر الطبية خلال جائحة كورونا.

كباشي مصطفى”27 عاماً” انضم إلى فريق أهلي عطبرة يناير الماضي قادمًا من فريق “شبا” كريمة، ولعب من قبل عدّة مواسم مع فريق الشجرة الخرطوم.

وشارك في “8 مباريات” مع الفريق في بطولة الدوري الممتاز وسجّل هدفًا في مباراة فريقه أمام الهلال عندما خسر أهلي عطبرة “2-5″، في أم درمان.

وقال كباشي لـ”سبورت249” إنّه يمتلك رخصة عامة، وعند دخول كورونا إلى السودان أعلنت شركة المواصلات عن مبادرة تطوّع لترحيل الكوادر الطبية فلم يتردّد في التسجيل ضمن السائقين في المبادرة.

كباشي متطوع لخدمة الكوادر

وأضاف” سجّلت ضمن المبادرة لوجه الله تعالى، ودون مقابٍل، فقط خدمةً للكوادر الطبية التي تكافح ضد فايروس كورونا”

وذكر كباشي أنّه يعمل وفق معدّل ساعاتٍ يومي من السابعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، وتنّقل بين عددٍ من المرافق الطبية من بينها مستشفيات الشعب وأمبريال وجعفر بن عوف، إضافةً إلى بنك الدم.

نادي أهلي عطبرة الذي يلعب له كباشي مصطفى يواجه خطر الهبوط من الدوري الممتاز ضمن حوالي”8″ أندية متقاربة في النقاط ، ويتذيّل أهلي عطبرة الترتيب برصيد “14 نقطة” من 24 مباراة.

ويتصدّر الهلال الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن المريخ وهلال الأبيض، وتنافس”9″ أندية على”4″ مقاعد مؤهلة للبطولات الإفريقية.

وقال كباشي” التطوّع لم يمنعني من خوض التدريبات المنفردة، للحفاظ على جاهزيتي البدنية حال تقرّر إكمال الموسم الرياضي في السودان”.

ويترقّب كباشي قرار اتحاد الكرة “الأحد” بشأن استكمال أو إلغاء بطولة الدوري الممتاز في الموسم الحالي في ظلّ تفشي فايروس كورونا.

وأضاف” نحن كلاعبين لا نملك حق تقرير مصير الدوري، علينا الانتظار، وإنّ قرّر الاتحاد الاستمرار في ظلّ توفير اشتراطات (فيفا) الصحية سيكون ذلك أمرًا جيدًا، وأعتقد أنّ الصحة أهمّ من كرة القدم”.

ووصلت حالات الإصابة بفايروس كورونا في السودان إلى “9257”، تعافى منها “4014” بينما توفي “572” وفق آخر تقريرٍ صادر عن وزارة الصحة.

 

ذات صلة

ود الشيخ يعود لرئاسة المريخ

web master

المرض يبعد مهاجم المريخ من رحلة عطبرة

web master

صور.. شيبوب يشارك في تتويج سيمبا بالدوري التنزاني

web master

أكتب تعليق