بطلة “رفع أثقال” سودانية تتغلّب على كورونا بـ”الرمل والأسمنت والحديد”

الخرطوم: سبورت249

بعزيمة وإصرار على ممارسة الرياضة تغلبت لاعبة المنتخب السوداني لرفع الأثقال ذكريات عبد الرحيم على الحظر المفروض لمنع تفشي وباء كورونا في البلاد.

فمنذ 18 إبريل فرضت السلطات السودانية حظر تجوال شامل في العاصمة الخرطوم، ومنعت التجمعات في الأندية الرياضية في إطار سياستها للحد من انتشار الجائحة.

وبعيدا عن الصالة الرياضية التي تعودت على أداء التمارين فيها، تنشط ذكريات في مواصلة تدريباتها رغم قلة الإمكانيات في توفير معدات رياضية لممارسة رفع الأثقال.

وتستغل اللاعبة السودانية بعض المواد الموجودة في المنزل لصنع أدوات تمكنها من ممارسة تمارينها في رفع الأوزان المختلفة كون رياضة رفع الأثقال تحتاج للكثير من المعدات التي تقوي العضلات.

وبالفعل تمكنت ذكريات بعد جهد وعناء في صنع أدوات رفع اثقال لوحدها من مواد بسيطة (خليط الأسمنت والرمل موضوع على طرفي قضيب حديدي”.

كان حافز ذكريات في ذلك “رغبتها في مواصلة تمارينها والحفاظ على لياقتها في هذه الفترة الصعبة”.

وتقول بحسب وكالة الأناضول اليوم”السبت” “بكثير من التحفيز النفسي تمكنت من تجاوز الإحباط الذي أصابني من الابتعاد عن الصالات والملاعب التي يتوفر فيها المدرب، وزميلات اللعبة، والمنافسة مع الأخريات”.

وتشير ذكريات، إلى أن “التمارين في المنزل ينقصها الحماس الذي توفره الصالات”.

وتردف “أتدرب بأدوات بدائية، ولا أعرف كم الوزن الذي تمرنت به لأني صنعت الأثقال من حديد ورمل واسمنت”.

وتوضح ذكريات، أنها في أول أيام الحظر “وجدت صعوبة في التدريب لكن بعد مرور الوقت وجدت أنه علي أن اتمرن حتى لا افقد لياقتي”.

وتضيف وقد بدت عليها ملامح الحسرة “في النادي عندما أمارس الرياضة لا أتوقف حتى لو أرهقت لأني أجد التشجيع من المدرب وزملائي، لكن في البيت أتوقف إذا تعبت”.

وذكريات لها مسيرة طويلة في التصميم وتجاوز العقبات حتى تمارس الرياضة في مجتمع لا يزال يجد صعوبة في تقبل ممارسة الفتيات للرياضة.

وحازت ذكريات على العديد من الجوائز، إضافة إلى تحقيقها المركز الأول على مستوى السودان في رياضة رفع الأثقال للنساء، كما مثلت بلادها في بطولات إفريقية وعربية.

ذات صلة

الفاتح باني يقترح نظاماً جديداً لاستكمال الممتاز

web master

الكاردينال: القمة “مباراة لاعبين”

admin.sport

تحويل مباراة المريخ والفلاح لاستاد الخرطوم رسمياً

web master

أكتب تعليق