شداد: الدوري قد يستأنف قبل 15 اغسطس.. وبعض أعضاء الاتحاد وعدوا بالإلغاء وصعود”5″ أندية

الخرطوم : سبورت249

قال رئيس اتحاد الكرة كمال شداد إنّ الدوري الممتاز قد يبدأ قبل موعد 15الخامس عشر من أغسطس ، مبينًا أنّ التاريخ تمّ تحديده افتراضيًا  بغرض الإعداد للمباريات والدوري.

وأكّد شداد في تصريحاتٍ لموقع “كووورة” اليوم “الثلاثاء” أنّهم صرفوا ما يصل إلى “8 مليون” جنيه سوداني على ترحيل الأندية خلال الموسم الحالي وتبقت”7″ جولات فقط ما يعادل ربع المشوار وقال” لقد أوشكنا على النهاية ومن غير المعقول بعد كلّ هذا أنّ يأتي البعض ويقول علينا الإلغاء والتحضير للموسم الجديد”.

وأوضح شداد أنّ “فيفا” أبدى مرونة كبيرة بسبب ظروف كورونا وأوصى بتمديد عقود اللاعبين والموسم أيضًا.

وقال ” موسمنا كان يسير بشكلٍ جيّد ولا يمكن أنّ ننسف مجهودنا بجرّة قلم من أجل ألاّ يهبط هذا الفريق أو ذاك”.

وقطع شداد بأنّ الاتحاد سيوفّر الشروط الصحية اللازمة لحماية اللاعبين وقال” اللجنة المنظمة للمسابقات ستحدّد الأمور وأيضًا طريقة الاستكمال سواء بالتجميع في المدن كما حدث في مواسم سابقة أو الرؤية المناسبة”.

وأكّد شداد أنّهم قد يقدمون مساعدات للأندية، مبينَا أنّ “فيفا” أرسل لهم 500 ألف دولار هي في الأصل مبلغ سنوي مستحقّ ولكنّ بسبب الظروف الحالية منح الاتحاد حقّ التصرّف بدون محددة.

وكشف شداد عن أنّ بعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وعدوا الأندية الخمسة التي وصلت للمرحلة الأخيرة من التأهيلي بصعودهم جميعًا، عبر الضغط في الاجتماع لإلغاء الموسم ولا يمكن أنّ تدار كرة القدم في السودان بهذه الطريقة.

وقال” نظام الصعود والهبوط كما هو، هبوط ثلاثة أندية، وصعود فريقين، كما سيخوض فريقان من الممتاز ملحق البقاء والهبوط مع فريقين من المرحلة المشتركة”.

ذات صلة

الهلال يكسب ودية عجمان بثنائية

web master

الوادي نيالا واهلي مروي يتعادلان سلبيا

web master

مدرب الهلال يختار 22 لاعبا لمواجهة الخرطوم

admin.sport

أكتب تعليق