قمّة منتظرة بين ليفربول وآرسنال

وكالات: سبورت249

بعدما حسم ليفربول لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بات الصراع الآن على المركزين المؤهلين لمسابقة دوري أبطال أوروبا عنوان المراحل الثلاث الأخيرة.

وسينحصر السباق نحو المسابقة القارية الأهم بالمركزين الثالث والرابع، بعدما ضمن مانشستر سيتي رسميا إنهاء الموسم في المركز الثاني، وكسب الإثنين أيضا معركته ضد الاتحاد القاري (ويفا)، بإعلان محكمة التحكيم الرياضي (“كاس”) إلغاء العقوبة التي فرضها عليه يويفا، بحرمانه من المشاركة في مسابقاته لموسمين على خلفية مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف.

وأعاد هذا القرار وضع المراكز المؤهلة الى دوري الأبطال لطبيعتها، على أن تكون المشاركة محصورة بالفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى.

وسيكون سباق المركزين محور منافسة شرسة لا سيما بين كل من تشيلسي، ليستر سيتي ومانشستر يونايتد، الفرق الثلاثة التي تفصل بينها نقطتان فقط.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يلتقي ليفربول مع ضيفه أرسنال في قمة المرحلة اليوم”الأربعاء”، حيث سيسعى الفريق الأحمر المتوج بطلا لإنكلترا للمرة الأولى منذ 30 عاما، لتعويض التعادل المخيب 1-1 على أرضه مع بيرنلي، في سعيه لتحطيم الرقم القياسي بعدد النقاط المسجلة في موسم واحد والذي حققه مانشستر سيتي في موسم 2017-2018 (100).

وفي رصيد ليفربول 93 نقطة قبل ثلاث مباريات من النهاية.

أما أرسنال فسيحاول تعويض الخسارة امام غريمه توتنهام في دربي شمال لندن في صراعه الصعب على المركزين الخامس والسادس.

ذات صلة

مريخ الفاشر يواجه حي العرب عصر اليوم بالنقعة

web master

حارس انيمبا: رفضت”رشوة” من الهلال في دوري الأبطال

web master

البشير يعين امين عام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة

web master

أكتب تعليق